كتائب حزب الله تكشف تفاصيل استهداف جرف النصر: طيران مسير أمريكي انطلق من الكويت

08:39, 31/07/2024
357

كشفت كتائب حزب الله، اليوم الأربعاء، تفاصيل استهداف جرف النصر ليل أمس الثلاثاء، فيما أكدت أنه تم بطيران مسير أمريكي انطلق من الكويت.


وذكرت الكتائب في بيان ورد لـ" سنترال"، أن "العدو الأمريكي شن عدوانا غادرا بطيرانه المسير منطلقا من قاعدة علي السالم في الكويت، ليستهدف مجموعة من خبراء المسيرات كانوا يرومون تنفيذ تجارب تقنية جديدة لرفع كفاءة مستوى الطائرات المسيرة الاستطلاعية، لمراقبة حدود كربلاء المقدسة وطرقها الخارجية، من أجل المشاركة مع القوات الأمنية العراقية لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأضافت، :"إننا إذ نحمّل قوات الاحتلال الأمريكي المسؤولية الكاملة عن جريمة سفك دماء أبنائنا، نحذر السلطات الكويتية من الاستمرار في جعل أراضيها منطلقا للنهج الإجرامي الأمريكي تجاه بلادنا بقتل أبنائه".


وطالب الكتائب، الحكومة العراقية بـ "العمل الجاد لإنهاء وجود قوات الاحتلال"، فيما حثت نواب الشعب على أن "يكون لهم موقف واضح يعمل على إخراج الأمريكان من البلاد".


وبينت، أن "المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله كانت ولا زالت على العهد في الدفاع عن المستضعفين والوفاء لدماء الشهداء، وستتخذ القرار المناسب بعد التشاور مع إخوتها في تنسيقية المقاومة العراقية".