محافظ ذي قار يعلق بشأن استهداف قائمّقامية النصر: لن نتهاون مع المعتدين

10:08, 1/08/2024
278

أكد محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، اليوم الخميس (1 آب 2024)، رفضه للاعتداء الذي طال قائمقامية قضاء النصر، شمالي الناصرية، فيما توعد المنفذين بالاعتقال. 

 

وقال الإبراهيمي، في بيان ورد لـ "سنترال": "سنتصدى بحزم لأي استهداف تجاه اي جهة تحاول المساس بالممتلكات العامة والمسؤولين"، مؤكدا أنه "يتابع بشكل مستمر ملابسات الحادث وقد وجهنا قيادة الشرطة بفتح تحقيق لمحاسبة المعتدين وتطبيق القانون". 


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضاف الإبراهيمي، "نحن على تواصل مع وزير الداخلية والتحقيق مازال جاريا"، مؤكدا "عدم التهاون في تطبيق القانون وإحالة المعتدين الى القضاء لمحاسبتهم وضمان عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات في المستقبل".


وكان مصدر امني بمحافظة ذي قار قد أفاد، أمس الأربعاء، بأن مسلحين مجهولين استهدفوا مبنى قائممقامية قضاء النصر بصاروخ (ار بي جي)، دون معرفة الأسباب والدوافع وراء الهجوم.

 

وصوت مجلس المحافظة مؤخرا على انتخاب ازهر موسى قائممقاماً لقضاء النصر بعد فراغ إداري مر به القضاء طيلة الفترة الماضية بسبب عدم وجود حكومة وانتخاب القائممقام السابق ماجد العتابي لمنصب النائب الثاني للمحافظ.

 

وكانت عشيرة عتاب قد هددت في وقت سابق بعدم تسليم منصب القائممقام لأحد من غير أفراد العشيرة، كونها تعتبر صاحبة الجزء الأكبر من سكان القضاء.