"ستوزع مجاناً".. لجنة برلمانية تكشف عن موعد وضع حجر الأساس لمدينتي الجواهري وعلي والوردي

16:35, 12/08/2024
185

كشفت عضو لجنة الخدمات النيابية مديحة الموسوي، اليوم الأثنين 12 آب 2024، عن موعد البدء في إنشاء مدينتي علي الوردي والجواهري اللتين تعتزم الحكومة بناؤها للحد من أزمة السكن . 


وقالت عضو اللجنة مديحة الموسوي، في حديث خاص لـ"سنترال"، إن "هناك مشاريع مع وزارة الإعمار والإسكان هي عبارة عن اربعة مدن، اثنان منها سيتم المباشرة بها خلال ايام، وهذه ستكون في جانب الكرخ بمعسكر طارق والأخرى في الرصافة بالنهروان وهما مدينة الجواهري وعلي الوردي ".

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


واضافت، أن " الاستعدادات جارية لوضع حجر الأساس لهذه المدن خلال هذا الشهر التي ستكون مشابهة الى مدينة بسماية". 


وتابعت الموسوي، أن " هذه المدن ستكون متكاملة من ناحية المدارس والمراكز الصحية والأمنية وجميع المتطلبات ستكون متوفرة فيها ". 


وبينت، أن " الوحدات السكنية ستكون مجاناً والدولة ستأخذ نسبة معينة من المستثمر تختلف عن سابقاها عند كان المستثمر يأخذ قطعة الأرض ويبيعها على المواطن، لكن في هذه الحكومة هناك نسبة من هذه الشقق السكنية للدولة وهي بدورها تقوم بتوزيعها على الأرامل والمطلقات وذوي الشهداء مجاناً او بأسعار رمزية". 


واوضحت الموسوي، أن "العشوائيات بلغت ثلاث ملايين، لذلك نحتاج الى عدد كبير من المجمعات السكنية لان المدن التي سيتم انشاؤها لن تحل ازمة السكن بشكل نهائي، لكن الحلول ستكون تدريجياً".