الحشد الشعبي يصدر توضيحاً ويوجه رسالة "عاجلة" لمنتسبيه بشأن الانتخابات

14:47, 16/12/2023
130

اصدر ممثل الحشد الشعبي في خلية الإعلام الأمني مؤيد الساعدي توضيحاً بشأن عملية الاقتراع الخاص والعام لمنتسبي الحشد الشعبي.

وقال الساعدي في تصريح ورد لـ"سنترال"، "نؤكد للأخوة المجاهدين المشمولين بالتصويت الخاص مجدداً على أهمية التوجه إلى مراكز الانتخابات والإدلاء بأصواتهم وممارسة هذا الاستحقاق الدستوري في اختيار من يمثلهم ومن يحفظ حقوقهم ومن يحفظ انتصاراتهم وهذا الدور المرجو منهم في إنجاح هذه العملية الديمقراطية وإنجاح الانتخابات".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضاف "للأخوة الذين لم تظهر أسماءهم في التصويت الخاص بإمكانهم الاقتراع في يوم التصويت العام يوم 18 كانون الأول الجاري في مناطق سكناهم".

وانطلقت عملية التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات، في الساعة السابعة من صباح اليوم السبت (16 كانون الأول 2023)، حيث يحق لمليون و2393 منتسب أمن الإدلاء بصوته، في 595 مركزا انتخابياً خصصتها المفوضية لأفراد قوات الأمن في جميع مناطق البلاد.

وفتحت المراكز الانتخابية في مناطق ومدن العراق كافة، صباح اليوم، أبوابها أمام أفراد قوات الأمن والنازحين ونزلاء السجون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

وتشمل هذه الانتخابات 15 محافظة من أصل 18، حيث هناك 3 محافظات ضمن إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي، غير مشمولة بالانتخابات.

وقبل ذلك، أجريت انتخابات مجالس المحافظات في عام 2009 فقط. وكان من المقرر إجراؤها عام 2018، تزامنا مع الانتخابات البرلمانية حينها، لكن أرجئت أكثر من مرة.