"أيادٍ خفية عبثت وغيرت جداول الموازنة".. توقعات بفصل "تراجيدي مثير" داخل البرلمان

11:17, 24/08/2024
467

كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم السبت (24 آب 2024)، عن ما اسماها ايادٍ خفية عبثت وغيرت ارقام جداول الموازنة في نسختيها الورقية والإلكترونية.


وقال المرسومي في منشور على منصة "فيس بوك"، تابعه "سنترال"، إن "رئاسة الجمهورية لم تصادق على جداول موازنة 2024 ولم تنشر بعد في جريدة الوقائع العراقية على الرغم من تصويت البرلمان عليها منذ نحو شهرين"، مبينا أن "السبب في ذلك اليد الخفية التي عبثت وغيرت من ارقام الجداول في النسختين الورقية والإلكترونية وأضافت 15 ترليون دينار اليها".

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل



وأضاف المرسومي، أنه "بعد الكتابين الذين ارسلهما مكتب رئيس الوزراء إلى مجلس النواب للتحقيق في هذا الموضوع وبعد الشكوى التي تقدم بها النائب باسم خشان إلى المحكمة الاتحادية يبدو ان هناك فصلا تراجيديا مثيرا سنشاهده في قادم الأيام".


وكان رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي، أكد الأربعاء (21 آب 2024)، أن جداول الموازنة المصوت عليها من قبل المجلس هي ذاتها المرسلة من مجلس الوزراء.


وبحسب وثائق صادرة من مدير مكتب المندلاوي، فأن "جداول الموازنة المصوت عليها من قبل مجلس النواب هي نفسها المرسلة من مجلس الوزراء والمعادة إليه، حسب القرار النيابي رقم 64، دون أي تعديل، كما وأن الجداول المذكورة هي نفسها التي جرى إرسالها بعد الإقرار إلى الحكومة".