بعد تعهده بكشف الفاسدين.. رئيس هيئة النزاهة يلغي مؤتمر التسجيلات المسربة حول تقاضيه رشى

11:17, 12/09/2024
480

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، إلغاء المؤتمر الصحفي لرئيس الهيئة القاضي حيدر حنون بشأن التسجيلات الصوتية المنسوبة إليه حول تقاضيه رشى.


وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ "سنترال"، أنها "تؤكد احترامها للسلطة القضائيَّة وإجراءاتها وما يصدر عنها من قراراتٍ وأحكامٍ"، مُنوّهةً بأنَّ "عملها ومُخرجاته الكبيرة التي تمخَّضت عنه قراراتٌ وأحكامٌ قضائيَّـة رادعة بحقّ الفاسدين والمُتجاوزين على المال العام، كلُّ ذلك كان تحت إشراف قضاة التحقيق".

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

                       

     

وأضافت انه "من منطلق مبدأ الفصل بين السلطات الذي نصَّ عليه دستور جمهورية العراق لسنة 2005، يتوجَّه رئيس الهيئة القاضي حيدر حنون بالشكر للقضاء العراقيِّ والادّعاء العام لمباشرته التحقـيق في المقاطـع الصوتيَّـة (المزورة والمفبركة) المنسـوبـة زوراً له، واحترامه كل ما يصدر عنه من نتائج وقراراتٍ".

 

وأكدت الهيئة في بيانها، "إرجاء المُؤتمر الصحفيّ الذي نوَّهت يوم أمس أنَّها ستعقده في مقرّها؛ وذلك احتراماً للإجراءات القضائيَّة، ولضمان عدم التأثير عليها استجلاءً للحقيقة"، مشددة على أنها "تتطلَّعُ دوماً لتحقيق العدالة ومُحاسبة كلّ من تُسوّلُ له نفسه العبث بمُقدّرات الدولة وأمن المُواطنين، والتجاوز على مُؤسَّساتها ومُحاولة الحط من شأن رجالاتها؛ محاولةً منهم لابتزازها والتأثير في أعمالها التي نصَّت عليها القوانين النافذة، والذي لن يزيدها إلا إقداماً وتصدياً للفاسدين واسترداد أموال الشعب منهم".

 

وطلب رئيس الادعاء العام، من محكمة تحقيق الكرخ الثالثة إجراء التحقيق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون والتي تتضمن جرائم تقاضى رشى.