طلب نيابي يحمل 100 توقيعًا لإخراج القوات الأمريكية من العراق

19:25, 10/02/2024
20

أحال رئيس مجلس النواب بالنيابية محسن المندلاوي، اليوم السبت، طلب يحمل 100 توقيع نيابي لإخراج القوات الأجنبية من العراق بعد "الضربات الأمريكية" التي شهدها البلاد.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، ورد لـ "سنترال"، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي يُحيل طلب موقع من   اكثر من 100 نائب إلى لجنتي ( القانونية والأمن والدفاع ) يخص مقترح قانون لإخراج القوات الأجنبية من العراق".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأضاف إن "مجلس النواب يستنكر ويرفض الاعتداءات المستمرة على الأراضي العراقية من أية جهة كانت ولأي سبب كان ويُدين بشدة الاستهداف الأمريكي لقوات الحشد الشعبي وقادته".

وكان البرلمان قرر عقد جلسة اليوم للتداول حول القصف الأمريكي المتكرر على العراق وآخره الذي وقع الأربعاء الماضي وأدى لاستشهاد القائد في الحشد الشعبي أبو باقر الساعدي شرقي بغداد.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان إن "القوات الأمريكية تكرر وبصورة غير مسؤولة ارتكاب كل ما من شأنه تقويض التفاهمات والبدء بالحوار الثنائي، وأقدمت على تنفيذ عملية اغتيال واضحة المعالم، عبر توجيه ضربة جوية وسط حي سكني من أحياء العاصمة  بغداد بطريقة لا تكترث لحياة المدنيين وللقوانين الدولية".