توضيح من اتحاد الكرة حول تسمية "الحكم الإيراني" لقيادة مباراة العراق وفيتنام

15:09, 2/04/2024
38

أوضح الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، 02 نيسان، 2024، حقيقة تسمية الحكم الإيراني "علي رضا فغاني" لقيادة مباراة المنتخب العراقي ونظيره الفيتنامي المقررة في 11 حزيران المقبل بمدينة البصرة.

وسبق للحكم الإيراني علي رضا فغاني أن قام بطرد ايمن حسين خلال لقاء العراق والاردن في الدور الـ16 من بطولة كأس اسيا والتي على اثرها خسر العراق المباراة بنتيجة 3 – 2 بعد أن كان متقدما بهدفين لهدف.


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وذكر الاتحاد في بيان، أنه "ينفي ما تتداوله عددٌ من وسائلِ الإعلام المختلفة بشأن تسمية الحكم الدوليّ  "علي رضا فغاني" لإدارةِ مباراة منتخبنا الوطنيّ ونظيره الفيتنامي في   البصرة ضمن الجولةِ السادسة والأخيرة ضمن المجموعة السادسة من التصفياتِ الآسيويّة المزدوجة المؤهلة لنهائياتِ كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027".

وأشار بيان الاتحاد إلى أن "الخبر عارٍ عن الصحة، ولا يستند إلى الحقيقةِ بصلة"، موضحا أن "تسمية الطواقم التحكيميّة والمشرفة على المبارياتِ يعلنها الاتحادُ الآسيوي بفترةٍ محددةٍ في مواقعه الرسميّة،  ويخاطب فيها الاتحاداتَ الوطنيّة المعنية".

وطالب الاتحاد وسائل الاعلام كافة بتوخي الدقةِ في التعاملِ مع الأخبار، ونقل المعلومة من مصدرها، وعدم إشاعة الأخبار غير الصحيحةِ لعدم إرباكِ المشهد الرياضي.