مستشار خامنئي: العراقيون سيطردون أمريكا كما طردها الشعب الإيراني

14:45, 11/09/2024
610

اكد مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، اليوم الاربعاء (11 أيلول 2024)، أن الشعب العراقي سيطرد الامريكان من أراضيه كما طردهم الشعب الإيراني.

وقال ولايتي في مقابلة صحفية حول زيارة بزشكيان إلى العراق، إن "العراق هو من البلدان التي تتمتع بمكانة رفيعة بالنسبة لنا"، مبينا ان "إيران والعراق من الأركان الرئيسية في جبهة المقاومة وفي محاربة إسرائيل وقوى الاستكبار والغطرسة وكلاهما يقف ضد الولايات المتحدة".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضاف: "كما طرد الشعب الإيراني الولايات المتحدة من أراضي البلاد يقوم العراقيون بنفس العمل"، مؤكدا ان "الزيارة سيكون لها تأثير مهم للغاية على المستقبل السياسي للعلاقات الإيرانية - العراقية والسلام والاستقرار الإقليميين".

وتابع: "العراق وايران لم يستسلما على الرغم من المشاكل التي افتعلها الأعداء ضدهما ولغاية اليوم وهما يواصلان طريقهما بقوة وإصرار"، مؤكدا انه "رغم المحاولات الغربية لتوتير العلاقات بين بلدينا فأن الشعبين الإيراني والعراقي أكثر اتحاداً وقرباً من أي وقت مضى".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، صباح اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان، في مستهل أول زيارة رسمية خارجية للرئيس الإيراني بعد تسنّمه مهام منصبه في تموز الماضي، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية في مطار بغداد الدولي.