طهران: نراقب عن كثب القواعد الأمريكية في المنطقة وتحركاتها ومستعدون للرد على التهديدات

اليوم, 12:15
9

شدد وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي، اليوم الثلاثاء، على أن بلاده تراقب عن كثب جميع القواعد الأمريكية في المنطقة وتحركاتها.

 

وقال عراقجي خلال مؤتمر صحفي في الكويت: "نراقب عن كثب جميع القواعد الأمريكية في المنطقة ونراقب تحركاتها، ونقدم معلومات القاعدة الأمريكية في الأردن إلى السلطات الأردنية".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

 

وتابع: "نبحث عن وقف الحرب في المنطقة بأكملها، بالطبع قد يتم اتباع مسارات مختلفة للسلام، ونحن على تواصل مع دول المنطقة. وممثلي يقيم في بيروت ويجتمع مع الطرفين. وبالطبع، من مسؤولية الحكومة اللبنانية أن تقرر وقف إطلاق النار ونحن نساعدها في هذا المسار".

 

وأوضح وزير الخارجية، ان "جميع دول المنطقة قالت لنا إنها ضد هجوم إسرائيل على إيران وعلى المنشآت النووية، ونؤكد أنه إذا هاجمت إسرائيل إيران بأي شكل من الأشكال، فسيتم الرد عليها بنفس الطريقة".

 

وفيما يتعلق باستعداد إيران للرد على الكيان الصهيوني، أكد عراقجي، أن "إسرائيل لم تتورع عن ارتكاب أي جريمة وتواصل ارتكاب هذه الجرائم بدعم من الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية"، مضيفا، ان "مهاجمة المنشآت النووية جريمة دولية كبرى، كما أن إطلاق التهديدات يعد جريمة أيضًا".

 

وأكد وزير الخارجية، :"نعلم أن أمريكا لا تلتزم بأي قواعد دولية، لكننا مستعدون للرد على التهديدات المحتملة ولدينا أدواتنا وأساليبنا الخاصة للدفاع عن أنفسنا"، مشدداً، :"إنهم يعرفون الرد الذي ينتظرهم إذا هاجموا منشآتنا النووية".

 

وردا على سؤال آخر بخصوص موقف حزب الله في لبنان، قال وزير الخارجية: حزب الله في لبنان هو الذي سيعلن مواقفه، وسنقوم نحن بدورنا لإنهاء الحرب.