البنتاغون: نقاش الانسحاب من العراق بدأ قبل الطوفان والحكومة "تأخذ الفضل"

19:55, 28/01/2024
53

اعلنت نائبة السكرتير الإعلامي لوزارة الدفاع الامريكية صابرين سينغ اليوم الاحد، ان النقاش بين الحكومتين العراقية والأمريكية حول سحب قوات الأخيرة من العراق او "تقليل عددها" كان قد اتخذ فعلا قبل انطلاق عملية طوفان الأقصى من قبل حماس، مؤكدة ان الحكومة العراقية "تنسب الفضل لنفسها" الان. 

وقالت سينغ بحسب ما أوردت شبكة ايسن نيوز انترناشونال، ان اعلان الحكومتين العراقية والأمريكية تشكيل لجنة لبحث "تقليل بصمة القوات الامريكية في العراق"، كان "قد اتخذ قبل أكتوبر من العام الماضي"، مؤكدة ان إعلانه رسميا الان هو جزء من عملية مستمرة قبل الاحداث في غزة. 


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وتابعت "المباحثات بين الطرفين ستشمل بالتأكيد بصمة تلك القوات على الأرض، نحن نؤكد بان النقاش حول الانسحاب من العراق كان قد اتخذ قبل احداث السابع من أكتوبر الماضي"، مشددة "العراق بات ينسب الفضل لنفسه الان بدفع الإدارة الامريكية للحديث عن الانسحاب معلنا بان التوجه الحالي هو اثبات على ان الإدارة الامريكية لا تفهم سوى لغة القوة"، بحسب وصفها. 

المسؤولة لم تسمي خلال حديثها الجهات في الحكومة العراقية التي ادعت انها "تنسب الفضل" لنفسها في دفع الإدارة الامريكية الى الحديث عن الانسحاب تحت وقع الضربات التي توجه من الفصائل المسلحة على قواعدها، مكتفية بالتأكيد على ان الإدارة الامريكية كانت قد اتخذت هذا القرار قبل وقوع الهجمات على قواعدها في العراق.