غارات أمريكية – بريطانية جديدة على "أنصار الله" في اليمن

14:37, 5/02/2024
17

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا، اليوم الإثنين، 05 شباط، 2024، ضربات جديدة على مواقع لجماعة "أنصار الله" اليمنية، مستهدفة محافظتي الحديدة وصعدة غربي وشمال غربي اليمن.

وأفاد مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، بأن "مقاتلات أمريكية وبريطانية، شنّت 11 غارة على المحافظة توزعت بـ8 غارات على منطقة رأس عيسى في مديرية الصلَّيف شمال مدينة الحديدة، فيما استهدفت غارتان مديرية الزيِّدية شمال شرقي الحديدة، وتعرضت مديرية الحوَّك جنوب مدينة الحديدة، إلى غارة جوية".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضاف المسؤول اليمني، لوكالة سبوتنيك الروسية، أن "أجواء محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، تشهد تحليقا مكثفا لمقاتلات وطائرات استطلاعية".

في سياق متصل، قال مصدر محلي في محافظة صعدة معقل جماعة "أنصار الله" (شمال غربي اليمن)، إن "مقاتلات أمريكية وبريطانية قصفت بـ3 غارات مواقع عسكرية للجماعة في مديرية باقِّم شمال محافظة صعدة، في حين استهدفت بغارة أخرى معسكرًا شرق مدينة صعدة".

من جانبها، نددت جماعة "أنصار الله"، بالضربات، معتبرة أنها "مخالفة للقانون الدولي ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة"، محملةً واشنطن ولندن مسؤولية تهديد الملاحة في البحرين الأحمر والعربي.