نواب أمريكيون يبعثون رسالة "إدانة" لبايدن بسبب السوداني: تقويض لأمن إسرائيل

21:19, 29/03/2024
133

كشفت مجلة نيوزماكس الامريكية، اليوم الجمعة، عن ارسال 8 نواب أمريكيين لرسالة "ادانة" الى الرئيس الأمريكي جو بايدن على خلفية إعلان نيته استضافة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الشهر المقبل. 

وقالت المجلة بحسب ما ترجم "سنترال"، ان النواب الأمريكيين الثمانية عن الحزب الجمهوري، اعلنوا رسميا "ادانتهم" لاستضافة بايدن للسوداني، مؤكدين ان المقابلة التي ستجري بين الطرفين "غير مناسبة" و"تقوض لأمن إسرائيل"، على حد وصفهم. 


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

النواب الأمريكيين وابرزهم توم كوتن، تيد بد، بل هاغيرتي، ريك سكوت، جايك ايلافز، مايك ترنر ومايك وولتز، اعلنوا عبر بيان رسمي أوردته المجلة، ان استضافة بايدن للسوداني "تمثل قلقا بالغا للامريكيين وخصوصا في الوقت الذي يرفض فيه بايدن لقاء اقرب واكثر حلفائنا ثقة، بنيامين نتنياهو"، على حد قولهم. 

وتابعوا "الحكومة العراقية ما تزال تحت سيطرة ايران وترسل نحو ثلاث مليارات دولار سنويا لدعم الحشد الشعبي والتي تتضمن جهات صنفتها الإدارة الامريكية كمنظمات إرهابية"، مشددين "تلك الجهات استهدفت القوات الامريكية وقتلت ثلاث من عناصرها فيما تستمر بهجماتها ضد كردستان". 

النواب الأمريكيين الثمانية عبروا عن "امتعاضهم" أيضا من استقبال بايدن للسوداني في الوقت الذي "يرفض فيه الأخير" مقابلة رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور برزاني فيما يستمر بقطع التمويل والرواتب عن حلفائنا الاكراد"، بحسب وصفهم. 

يشار الى ان الخارجية الامريكية أعلنت الجمعة الماضية عن ارسال دعوة للسوداني لزيارة واشنطن منتصف أيار المقبل ومقابلة الرئيس الأمريكي جو بايدن للحديث عن "ملفات عديدة تضمن الشراكة بين البلدين"، بحسب البيان الرسمي الصادر عنها.