صحيفة عبرية: فصائل عراقية ترفض الهدنة وستستمر باستهداف القوات الامريكية

19:57, 26/11/2023
100

أعلنت صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية في تقرير نشرته اليوم الاحد، حصولها على معلومات تشير الى "رفض" بعض الفصائل العراقية العاملة في البلاد اعلان الهدنة الذي صدر عن "المقاومة العراقية"، مؤكدة انها ستستمر بــ "استهداف" القوات الامريكية. 

وذكرت الصحيفة في تقرير، ان التطورات الأخيرة في العملية السياسية العراقية ومنها "اقالة رئيس البرلمان العراقي وما يمثله من تراجع للدور السني في الحكومة" و "تصريحات الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي"، تشير الى ان "جزء من الفصائل العراقية المسلحة رفضت اعلان الهدنة ولا تتفق على خطة للمستقبل، فيما تتخذ بعضها هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر كمنطلق للدعوة الى طرد القوات الامريكية". 


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

الصحيفة اشارت الى ان الخزعلي اعلن بان قرار بقاء القوات الامريكية من عدمه في العراق لا يخضع لرغبة حكومة السوداني بل لقرار من البرلمان العراقي، مشيرة الى ان اقالة الحلبوسي من منصبه قد يشير الى رغبة من بعض الفصائل بالحصول على قرار برلماني بطرد القوات الامريكية من العراق، بحسب وصفها. 

يشار الى ان الفصائل العراقية أعلنت "تقليل" عدد الهجمات ضد القوات الامريكية والمصالح الإسرائيلية في المنطقة احتراما للهدنة التي عقدتها حماس مع إسرائيل قبل يومين.