شتاء ممطر بــ "الصواريخ والدرونات".. الفصائل تهدد بعد بيان للبنتاغون وتصريحات كيربي

23:54, 28/11/2023
101

أعلنت شبكة نيوز ويك الامريكية اليوم الثلاثاء، ان "تهديدات شديدة" صدرت عن الفصائل المسلحة النشطة في العراق ضد القوات الامريكية بعد بيان للبنتاغون اعلن خلاله توقف الهجمات على قواعده داخل البلاد. 

وقالت الشبكة، ان المراكز المختصة رصدت تهديدا صدر عن فصيل يعرف باسم "اهل الكهف" ضد القوات الامريكية في العراق، يعدها بــ "شتاء حار ممطر بالصواريخ والدرونات"، مؤكدا ان الهجمات سيكون لها "القول الأخير" في بقاء القوات الامريكية من عدمها في العراق. 


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

يشار الى ان التهديدات صدرت بعد اعلان البنتاغون الأمريكي عبر بيان رسمي "توقف الهجمات" ضد قواعده في العراق بعد اعلان الهدنة بين إسرائيل وحماس، وصدور تصريحات أخرى امس الاثنين عن منسق الاتصالات في مجلس الامن القومي الأمريكي جون كيربي، اكد خلالها ارسال المزيد من القوات الى الشرق الأوسط وتحديدا "سوريا، العراق، الخليج العربي، خليج عمان وخليج عدن"، مشددا على انها ستقوم بعمليات "رد" على الهجمات التي تقع على القوات الامريكية. 

يشار الى ان القوات الامريكية تعرضت الى ما يزيد عن 73 هجمة منذ بدا عملية طوفان الأقصى في فلسطين، أدت بحسب البنتاغون الى اصابة ما يقارب التسعين جنديا أمريكيا.