الإطار يرجح أن يكون المشهداني رئيساً لمجلس النواب ويؤكد: نحن مع الإجماع السني

14:48, 18/08/2024
526

رجح الاطار التنسيقي، اليوم الأحد، أن يكون محمود المشهداني رئيساً لمجلس النواب، فيما أشار إلى أن بقاء محسن المندلاوي برئاسة البرلمان بيد القوى السياسية السنية.

 

وقال النائب عن الإطار مختار الموسوي، إن "هناك عزم وإصرار على حسم ملف انتخاب رئيس مجلس النواب بعد زيارة الأربعين، ولا يمكن إعادة فتح باب الترشيح مجددا فهذا الامر رفضه الاطار بشكل قاطع".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

 

وبين الموسوي ان "صاحب الحظ الاوفر حالياً هو محمود المشهداني، لكن المتغيرات قد تحصل في أي لحظة وتتغير البوصلة من جديد فلا شيء ثابت ومحسوم بهذا الملف".

 

وأضاف أن "انتخاب رئيس مجلس النواب لا يمكن أن يتم دون اتفاق القوى السياسية السنية، فهناك صعوبة بعدم حسمه دون هذا الاتفاق، وهذا ما يعني بقاء محسن المندلاوي في رئاسة مجلس النواب، وهذا الامر بيد السنة وليس الإطار".

 

وأوضح النائب عن الإطار التنسيقي، أن "الإطار التنسيقي لا يدعم مرشح واحد لرئاسة مجلس النواب"، موضحا أن "كل طرف بالإطار مع مرشح معين، لكن الأكيد أنه يدعم أي مرشح واحد يقدمه البيت السياسي السني بالإجماع".

 

وأكد أن الإطار "مع الإجماع السني بأي مرشح يدعمه بشكل واضح وعلني"، لافتا الى ان "الإجماع الأخير على المشهداني زاد من حظوظه مؤخرا".